الرئيسيةkokoالتسجيلدخول

شاطر | 

 

 موقع عسكري : الجيش المصري الأقوى عربيًا و المغربي يحل في هذا المركز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

موقع عسكري : الجيش المصري الأقوى عربيًا و المغربي يحل في هذا المركز

نشر موقع "غلوبال فاير باور" ترتيبًا لأقوى الجيش في العالم منتصف شهر أغسطس/آب الجاري، ترّبع فيه الجيش الأمريكي على موقع الصدارة عالميًا، بينما أتى الجيش المصري على رأس القائمة العربية، ثم الجزائر ثانية، فالمملكة العربية السعودية ثالثة، بينما حلّ الجيش الصومالي في ذيل القائمة العالمية.

 

فقد احتل الجيش المصري المرتبة 18 عالميًا، أما الجزائري فقد حلّ في في الصف 27، بعده مباشرة السعودي في المرتبة 28، ثم الجيش السوري في المرتبة 42 رغم احتلال التنظيمات الجهادية لجزء كبير من الأراضي السورية، بينما أتى الجيش المغربي خامسًا عربيًا وذلك في المرتبة 49.

 

وأتى الجيش الإماراتي في المرتبة 50، وبعده التونسي في المركز 58، ثم الأردني في المركز 64، فالعماني في 69، أما الكويتي فاحتل 71. بينما كانت المراتب الأخيرة عربيًا من نصيب جنوب السودان (121)، والليبي (122)، وأخيرًا الصومالي في آخر مرتبة (126).

 

وعلى الصعيد العالمي، تبوّأ الجيش الأمريكي المركز الأول، متبوعًا بالروسي ثم الصيني، فالهندي، فالبريطاني خامسًا. وقد حلّت إسرائيل الأولى في منطقة الشرق الأوسط بحلولها في المركز الحادي عشر. ويلاحظ من خلال القائمة أن الجيوش المصرية والجزائرية والسعودية استطاع التفوٌّقات على جيوش بلدان متقدمة منها اسبانيا وهولندا والدانمارك.
http://achamel.ahladalil.com
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.ataleb.net :: صباحيات دوزيم :: بـــرامــــــــــج مـتـنــوعـــة :: جــــــريـــــدة الـــــــــمــــســـاء-