الجدع المشترك للآداب و العلوم الإنسانية
الأحد ديسمبر 07, 2014 3:05 pm
أهداف الدراسة
- تنمية الرصيد اللغوي و الأدبي والثقافي لدى التلميذ.
- صقل المواهب الفنية والإبداعية لدى المتعلم.
- اكساب التلميذ مهارات في مجال النقد والتحليل.
- تقوية قدرات التواصل كتابيا وشفاهيا لدى التلميذ.
المؤهلات المطلوبة
- مستوى جيد في المواد الأدبية: اللغة العربية، اللغة الفرنسية، الإجتماعيات،والتربية الإسلامية.
- ميول للآداب والعلوم الإنسانية.
- يسر في التواصل الكتابي والشفوي.
- حب المطالعة والإهتمام بالميادين الأدبية و الفنية (القصة،الشعر،المسرح،السينما…)
المواد المدرسة حصصها ومعاملاتها
المعاملات | الحصص بالساعات | المــــــــــــواد |
2 | 2 | التربية الإسلامية |
4 | 5 | اللغة العربية |
- | - | التوثيق |
4 | 4 | التاريخ والجغرافيا |
2 | 2 | الفلسفة |
4 | 4 | اللغة الأجنبية الأولى |
3 | 4 | اللغة الأجنبية الثانية |
2 | 2 | الرياضيات |
2 | (1)1 | علوم الحياة والأرض |
2 | 2 | المعلوميات |
2 | 1 | الثقافة الفنية |
2 | 2 | التربية البدنية |
1 | - | مواظبة وسلوك |
31 | 31 | المجمـــــــوع |
() عدد الساعات التي تفوج كلما تجاوز عدد التلاميذ 24 تلميذا |
الشعب و المسالك بعد الجدع المشترك
بعض الآفاق المهنية
- التدريس – المحاماة – القضاء – الإعلام – التنشيط المسرحي و الثقافي – الميدان العسكري والشبه عسكري – التمريض….
- الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا الدورة الإستدراكية 2013 مادة الفلسفة شعبة الآداب والعلوم الإنسانية مسلك العلوم الإنسانية
- الإمتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2012 في اللغة العربية الدورة الإستدراكية شعبة الآداب والعلوم الإنسانية مسلك العلوم الإنسانية+التصحيح
- الإمتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2011 في اللغة العربية الدورة الإستدراكية شعبة الآداب والعلوم الإنسانية مسلك العلوم الإنسانية+الامتحان
- الإمتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2011 في اللغة العربية الدورة الإستدراكية شعبة الآداب والعلوم الإنسانية مسلك العلوم الإنسانية+التصحيح
- الإمتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2010 في اللغة العربية الدورة الإستدراكية شعبة الآداب والعلوم الإنسانية مسلك العلوم الإنسانية+الامتحان
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى